موقع منوع مخصص لمواضيع الكرتون و الإنمي , و المواضيع العلمية و عالم الحاسوب .
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القانون العام لمنتديات STAR TOON

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
comet star


avatar

عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 07/03/2008

مُساهمةموضوع: القانون العام لمنتديات STAR TOON    الأحد نوفمبر 06, 2011 3:41 am

القانون العام لمنتدى Star Toon



عزيزي العضو(ة), إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء و إيقاف أي مساهمات مشكوك بها أو ذات طابع تعسفي, لا أخلاقي أو مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية تجاه أعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رأيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين أو أحلى منتدى بها. و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً قضائياً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط.

هذا المنتدى يستعمل ملفات الارتباط (الكوكيز) لتخزين معلومات تخص رصيدك على جهازك. ملفات الارتباط هذه لا تتضمن أية معلومات شخصية عنك, فائدتها فقط تحسين جودة التصفح في المنتدى. بالنسبة لبريدك الالكتروني , هو يُستعمل فقط لتأكيد عملية تسجيلك في المنتدى أو لإرسال كلمة السر الخاصة بك في حالة نسيانها.

- تمنع منعاً قاطعاً كل المساهمات التعسفية و الهادفة فقط إلى إثارة الشغب أو المهينة لشخص أو جماعة أو ثقافة أو ديانة...إلخ. و كذلك المساهمات التي تحتوي على سب أو شتم أو تهجم أو ألفاظ جارحة أو غير محترمة أو إباحية أو تخالف الآداب العامة...إلخ وهي مساهمات غير مقبولة بتاتاً في هذا المنتدى و تعرض صاحبها إلى إلغاء اشتراكه و المتابعة القضائية في حين الشكوى ضده.
- تمنع منعاً قاطعاً كل المساهمات الداعية أو المشيرة من قريب أو بعيد إلى أفعال غير قانونية.
- إذا كنت تريد أن تساهم بمحتوى (سواءً كان موضوع أو صورة) اقتبسته من موقع آخر, تأكد قبل أن تضعه في هذا المنتدى أنه ليس ذا حقوق طبع أو نشر محفوظة ولا تضعه أبداً في هذا المنتدى قبل أن تطلب رخصة كتابية من صاحبه الأصلي أو من الموقع الذي اقتبسته منه.
- تحل بالصبر و أدب الحوار و النقاش و بعد المساهمة انتظر دورك إلى أن يساهم احد الأعضاء بعدك قبل أن ترد عليه من جديد, فلا يجوز إضافة أكثر من ثلاث موضوعات على الأكثر في قسم واحد خلال يوم واحد, فلا داعي لأن ترسل عدة مساهمات متتالية تحتكر بها النقاش لوحدك فأعضاؤنا لا يستحبون ذلك.

- لا يجوز التسجيل بأسماء عضوية لا معنى لها مثل أرقام أو حروف عشوائية أو رموز لا معنى لها
أو أي أسماء تحوي معنى ساخر.

- لا يجوز إضافة مواضيع في غير أقسامها المخصصة , حيث سيتم نقل أو حذف المواضيع الموجودة في أقسام غير مناسبة.

- المواضيع الدينية و السياسية ممنوعة إلا ضمن الإطار التالي:
- يمكن إضافة مواضيع دينية عامة فقط, مثل أحاديث شريفة حول مواضيع عامة فقط لا تختص بمواضيع عميقة أو فقهية, أو آيات قرآنية مع شرح بسيط وليس مفصل وعميق, ويمنع الخوض بأي مواضيع فقهية أو إفتائية.
- يمنع إضافة مواضيع سياسية تتحدث عن أحزاب أو اتجاهات أو حركات...إلخ سياسية محددة.
أما التحدث عن أحداث تاريخية عامة كمعارك تاريخية أو حروب مشهورة كالحرب العالمية أو حرب تشرين بشكل موجز لإعطاء معلومات عامة لا تخص أي جهة بعينها فلا مانع فيه.

- قانون الموسيقى والأغاني:
يجوز إضافة مواضيع تحتوي موسيقى من أي نوع, أما الأغاني فيجب أن لا تحوي أي كلام أو دلالات مخلة بالأدب أو تحرض على شيء لا أخلاقي ويجب أن تكون ضمن الأنواع التالية حصراً:
أغاني أفلام ومسلسلات الكرتون و الإنمي- و موسيقى ألعاب الفيديو
- شارات و أغاني المسلسلات التلفزيونية اللائقة (صوت فقط)
- الأغاني الدينية العامة كالتي تمجد الإسلام أو الرسول الكريم والتي لا تحض على أي فكرة دينية خاصة بجهة أو اتجاه.


أي أغاني مخالفة أو خارج هذه الأنواع ستحذف وينبه صاحبها وقد يتم طرده إن كانت المخالفة شديدة.

- أما مواضيع الفيديو فإذا كانت مشاهد عادية فيجب أن لا تحتوي أي مشاهد لا أخلاقية أو تخالف القانون بشكل ما و تكون ضمن مجال اهتمامات المنتى فقط , و في حال كان الفيديو أغنية فيجب أن يكون ضمن الأنواع المحددة في قانون الأغاني السابق حصراً ويتقيد بشروطه.

- عند إضافة مواضيع علمية أو تاريخية أو ثقافية فيجب الإشارة إلى المصدر سواء أكان كتاب أو موقع... والإشارة إلى أن المعلومات على ذمة المصدر في حال الشك الضئيل بأن المعلومات قد تحوي نسبة من الخطأ.

- يجب عدم وضع روابط خارجية إلى مواقع تهتم بمجملها بمواضيع مخالفة للقانون.

- هناك أقسام تتضمن قوانين ثانوية خاصة بها , فيجب عليك قراءتها والتقيد بها.

- يحق للإدارة تثبيت أي موضوع تريده, أما بالنسبة للأعضاء فيمكن طلب تثبيت الموضوع من خلال الموضوع نفسه أو بإرسال رسالة خاصة إلى المدير comet star ويفضل ذلك.


- يجب على جميع الأعضاء المشاركة في تطبيق القانون من خلال التقيد به أو الإبلاغ عن المخالفات.


كل المساهمات المخالفة للقوانين أعلاه سيتم تعديلها أو حذفها دون تردد أو سابق إنذار, وقد يتم إنذار صاحبها أو حتى طرده أحياناً ولا تنس أبداً عزيزي العضو أن عالم الانترنيت ليست أدغالاً لا قانون يحكمها و لا تعتقد أن جلوسك وراء حاسوبك يضمن لك سرية هويتك...!


- يمكن للمديرين و المشرفين على هذا المنتدى الحق في حذف, نقل أو تعديل أي موضوع أو مساهمة صدرت منك في هذا المنتدى دون إبداء السبب إذا اقتضت الضرورة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://startoon.mam9.com
 
القانون العام لمنتديات STAR TOON
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
star toon :: المنتدى العام-
انتقل الى: